التاريخ : 2017-01-31
الوقت : 01:27 pm

مشروبات شتوية لمكافحة الزكام

ريف نيوز

 هل بدأت تشعرين بأعراض الإصابة بالزكام أو الرشح؟ بالطبع، لا تريدين ذلك لأنّه أمر مزعج فعلاً. إذن، ليس عليك سوى أن تحضري كوباً من مشروب طبيعي، يمكنك القيام بذلك خلال وقت قصير لتتجنّبي الإصابة بالمرض لمدّة طويلة. والآن، إليك هذه المشروبات:

1- الزنجبيل:
تعلمين جيداً أنّه يحتوي على مادة الجنجرول ذات الخصائص الطبية والعلاجية والصحيّة. وقد استخدم منذ قرون من أجل علاج آلام الحنجرة واحتقانها.

2- العسل:
نعم، هو مكافح جيد للبكتيريا ويتسم بخصائص مضادة للأكسدة. وقد أشارت دراسة أجريت حديثاً إلى أنّ العسل يساهم في الحدّ من نوبات السعال الليلية التي يعاني منها الأطفال والتي تنتج عن الإصابة بالزكام. لكن، انتبهي! من الأفضل أن تستخدمي العسل الذي لا يحتوي على أيّ إضافات صناعية والغنيّ بالعناصر الغذائية، نظراً إلى فعاليته في ما يتعلّق بتعزيز الجهاز المناعي ومواجهة الفيروسات.

3- القرفة:
صدّقي! يمكن القول إن القرفة غنيّة جداً بمضادات الأكسدة وذات خصائص مكافحة للبكتيريا وللفطريات. كما أنّها تعتبر مصدراً مهماً جداً للمنغنيز، الألياف، الحديد والكالسيوم. وهذا يعني أنّه يمكن اللجوء إليها كعلاج فعال للزكام.

4- الحامض:
لا يختلف اثنان على أنّه غنيّ بالفيتامين C الذي يعزّز جهاز المناعة ويحدّ من حدوث الالتهابات.

5- كبش القرنفل:
ماذا عنه؟ يساعد على تنظيف الصدر من المخاط، كما أنه غنيّ بمضادات الأكسدة، ما يعني أنّه يحفز عمل جهاز المناعة.

 
تعليقات القراء
أضف تعليق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع " ريف نيوز" بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .