التاريخ : 2017-04-15
الوقت : 02:43 pm

فوائد مشروب الحليب مع الثوم وطريقة تحضيره

ريف نيوز

يملك الحليب العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ،و كذلك الثوم أيضا فكلاهما من الأطعمة الصحية التي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة ،و يمكن تحقيق أقصى استفادة منهما من خلال تحضير مشروب الحليب مع الثوم .. ما فوائد المشروب .. و ماهي طريقة اعداده ..؟ تفضل الآن عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق التفاصيل .

مشروب الحليب مع الثوم .. من أفضل المشروبات الطبيعية الصحية التي تجمع بين القيمة الغذائية للحليب ،و القيمة الغذائية للثوم ،و يعتبر من المشروبات سهلة التحضير ،و التي تسهم في مقاومة الكثير من الأمراض الخطيرة لعل من أبرزها :

هل تعلم أن الثوم مفيد للقلب ،و العظام ..؟ تعرف على ذلك عبر مقال الثوم يحميك من هشاشة العظام و أمراض القلب

* يسهم في علاج الأنفلونزا .. يمكنك التخلص من السعال ،و نزلات البرد عن طريق مشروب الحليب مع الثوم ،و يمكن أيضا اضافة القليل من الكركم لهذا الخليط ،و بالتالي تتخلص من الجراثيم ،و تعزز كفاءة جهاز المناعة لديك ،و تقضي على الداء في أسرع وقت .

* يساعد على التخلص من حب الشباب .. يقضي هذا المشروب على حب الشباب ،و ذلك يرجع إلى أن الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تسهم في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب بجانب ذلك الحليب من المشروبات التي تزيد من نقاء ،و صفاء البشرة ،و لذلك فان تناول مشروب الحليب مع الثوم يزيد من صحة البشرة ،و نضارتها .

* يستفاد منه في حرق السعرات الحرارية .. يعمل الثوم على زيادة الشعور بالشبع ،و له دور أيضا في رفع كفاءة التمثيل الغذائي ،و من ناحية أخرى فان الحليب له دور في ضبط الشهية ،و الحد من الإقبال على تناول الأطعمة الغنية بالدهون ،و بهذا تتمكن من حرق السعرات الحرارية ،و التخلص من الوزن الزائد .

*يسهم في مقاومة الالتهاب الرئوي .. يملك مشروب الحليب مع الثوم فائدة كبيرة خاصة بالنسبة للأطفال الذي الذين يعانون من الإلتهاب الرئوي ،و ذلك لأنه غني بمركبات مضادة للبكتيريا ،و الفيروسات فضلا عن قيامه برفع كفاءة جهاز المناعة لديهم ،و يخلصهم من الداء بأسرع وقت .

* يرفع من كفاءة الجهاز الهضمي .. يسهم هذا المشروب في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي ،و ذلك لأنه يخفف آلام المعدة ،و يقاوم عسر الهضم ،و القضاء على البكتيريا الضارة ،ويساعد على زيادة البكتيريا النافعة ،و من الممكن أيضا أن يتناول هذا المشروب صباحا من يعاني من الديدان المعوية فهذا المشروب يسهم في القضاء عليها .

* يحد من ارتفاع الكوليسترول الضار .. يملك هذا المشروب فاعلية كبيرة تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار ،و الدهون الثلاثية ،و لذلك فهو مفيد لصحة الأوعية الدموية ،و يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين ،و اذا كنت تريد تحقيق أقصى فاعلية عليك أن تتناول اللبن قليل الدسم .

* يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال  .. يمكن للرجال الاستفادة من مشروب الحليب مع الثوم لتعزيز قدرتهم الجنسية ،و هو أيضا من المشروبات التي تساعدهم في علاج العقم .

* يحد من الإصابة بآلام المفاصل .. ستلاحظ مع استمرارك في تناولك لمشروب الحليب مع الثوم لفترة أنك تتخلص شيئا فشيئا من التهابات المفاصل ،و يرجع ذلك إلى احتوائه على مركبات تخلص الجسم من البكتيريا التي تتسبب في زيادة الالتهابات .

*يعمل على ضبط ضغط الدم المرتفع .. يعمل هذا المشروب على توسيع الأوعية الدموية ،و هذا بفضل من خلال المواد الفعالة الموجودة في الثوم ،و لذلك يملك فاعلية قصوى في التخلص من ضغط الدم المرتفع .

كيفية تحضير المشروب ..

أولاُ المكونات .. كوب واحد من الحليب الطازج ،و عدد 2 فص من الثوم كبير الحجم ،و معلقة صغيرة من الكركم ،و السكر حسب الرغبة .

ثانيا طريقة التحضير … نقوم بفرم الثوم جيدا ثم نضيف إليه كوب الحليب ،و نضعه على النار حتى يغلي ،و أثناء الغليان نضيف ملعقة الكركم ،و بعد ذلك نتركه قليلاً ليبرد ونقلبه جيدا لنتاكد من ذوبان المحتويات جيدا ،و يشربه بعد ذلك .

تعليقات القراء
أضف تعليق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع " ريف نيوز" بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

اقرأ أيضا
مساحة اعلانية
اعلانك هنا
تابعونا على الفيس بوك